بني مالك تعاني من شح المياه

بني مالك تعاني من شح المياه

 

بني مالك تعاني من شح المياه

تعتبر مشكلة نقص المياه في هذا الجزء من الوطن الغالي في (بني مالك/ الطائف) من المشاكل المؤرقة والمنغّصة لأهالي المنطقة خصوصًا أنّ الماء هو عصب الحياة ، وأساس الخضرة وانتشار الخير والمزروعات ، ومن الضروريات الأساسية والمتطلبات اليومية الحياتية التي لا غنى عنها .

فالماء ركيزةٌ أساسيةٌ في عجلة التطور والتقدم ، وله أهميته البالغة في استمرار حياة الإنسان والحيوان والنبات ، لذلك تُعدّ المياه من أهم مكونات الطبيعة وأكثرها طلبًا .

فإننا - أبناء هذا الوطن الغالي - في (بني مالك/الطائف) التابعة لمحافظة ميسان نعاني من النقص الشديد للمياه فهذه مشكلة حقيقية بحاجة إلى إيجاد حلولٍ عاجلة وجذرية مع العلم ان المياه تنقل لمنطقة الباحه من الشعيبه مروراً ببني مالك ،،،

فقد حظي هذا الجزء من أرض الوطن الغالي من قيادتنا الرشيدة بالعطاء الذي يعبر عن مدى اهتمامهم بالمنطقة وأبنائها والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وتفقد شؤونهم والحث على إنجاز مصالحهم .

للأهالي آمال يطرحونها على مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكه المكرمه بإيجاد (الحلول) العاجله لهذه الأزمة المتكرره .
ونرى أن يجري العمل على إنشاء أشياب بصفة عاجلة في مركزي حداد والقريع ، وإسناد تأمين المياه إلى متعهد بسعر مماثل لما يجري في المدن والمراكز الاخرى في هذا العصر الذهبي الذي شهدت فيه جميع مناطق المملكة بفضل الله تعالى ثم بفضلهما ازدهارًا وتطورًا ليس له سابق ونهضة كُبرى في جميع المجالات في كافة أنحاء هذا الوطن .
رجاءوأمل ان تحظى بني مالك بلفته كريمه من اميرنا المحبوب وانهاء مشكلة المياه التي تسببت في هجرة الاهالي للمدن المجاوره فمع قلة الامطار وجفاف الأبار اضحى الماء سلعةًنادره يغالي فيها اصحاب الصهاريج ويستغلون حاجة المواطن للماء مع العلم ان مصدر هذه المياه مجهول وغير آمن ،،،
الماء نعمة من نعم الله والتي لا يمكن الاستغناء عنها فقد جعل الله منه كل شيء حي فقال تعالى (( وَجَعَلْنَا مِنَ المآء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ )) يقال في الأمثال الماء لا يتعدى الضامي اما وانابيب المياه تنقل الماء من الشعيبه لمنطقة الباحه مرورِاً ببني مالك فلماذا لايكون منها فرع لبني مالك ، ينتظر الاهالي بل يستبشرون ان ترفع معاناتهم بتحرك عاجل وحل سريع فلاحياة بدون ماء ولا حل بدون قرار .

 

Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0

1 2 3 4 5

أضف تعليقك على الموضوع

code
||