حيوانات تعيش في مرتفعات بني مالك

حيوانات تعيش في مرتفعات بني مالك

 

بعض الحيوانات التي تعيش في مرتفعات بلاد بني مالك

يوجد في بلاد بني مالك العديد من الحيوانات المفترسه وغيرها من الحيوانات التي تعيش في المرتفعات وفي سفوح الجبال نظرا لوجود البيئه المناسبه لمثل هذه الحيوانات مثل توفر الغذاء عن طريق الاغنام والحيوانات الاخرى والمياه والجبال والغابات الكثيفه والغطاء النباتي المناسب حيث هذه العوامل المجتمعه قد تكون عامل يساعدها على الاختباء داخلـها .

النمر العربي : ان النمر العربي له تواجد في هذه المرتفعات وقد روى احد كبار السن وهو من الناس الثقاة انه قتل في احد المواقع ويسمى ( الغليل ) في جبل سيلان حوالي (6) من النمور العربية التي تعيش في هذه المرتفعات.

والنمر العربي له موطن في جبال بني مالك الشاهقه lمثال جبل بثره والخيف وسيلان وغيرها وللعلم القصه التي ذكرتها اعلاه من شخص شهد له الجميع وبعض منهم شاهد ووقف على الحدث بنفسه .

الضبع: ويسمى الجعير وو الاخر من الحيوانات التي تعيش في المرتفعات وكان يشاهد في اغلب الاحيان بواسطة رعاة الاغنام .

الذئب : وهو الاخر من الحيوانات المفترسه التي كان لها تواجد وحتى الوقت الحاضر في المرتفعات الجبيله في بني مالك وكان في السابق يعاني اصحاب الاغنام من هجمات الذئاب على اغنامهم وفي بعض الاحيان تقترب مسافات من القرى المجاوره للجبال الشاهقه في حالة محاصرتها من قبل الرعاة ولهذا فهي تحاول الوصول الى القريه لتجد فرصه تقتنصها في الهجوم على الاغنام .

الثعلب : ( ابوحصين ) وايضا من الحيوانات التي تتواجد في سفوح الجبال وفي الامكان القريبة من القرى.

الضربان : وهو حيوان ليلي لا يتواجد إلا في الليل ونادرا ما تشاهده في النهار.

البشعه : وهي من الحيوانات التي تتواجد ايضا في الاماكن المحيطه بالقرى.

النيص : من الحيوانات التي تتواجد وهذا الحيوان يتغذا على بعض المحاصيل الزراعيه وفي الواقع كان يسبب ازعاج للمزارعين خاصه في محصول الحبش

الوبر : من الحيوانات التي تعيش في الجبال وبين الصخور وبعيده عن الحركه وغالبا ما يكون تعايشها في الاصدار البعيده .

القرود : وتعيش في بلاد بني مالك وبكثره خاصه في هذه الايام حيث الديره اصبحت شبه خاليه من السكن واضحت تتواجد بالقرب من القرى التي تقع في سفوح الجبال

 

Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0

1 2 3 4 5

أضف تعليقك على الموضوع

code
||