انوا ع الثعابين في بني مالك

انوا ع الثعابين في بني مالك

 

الحيه المجلجله ويبلغ طولها تقريبا متر وهي سامه وعادتا ماتسمع صوتها وهي تحرك ذيلها لتسمع جلجلتها وهي موجوده بكثره وفي القرى كانوا يسمعونها كثيرا في الليل .

الثعبان ( السام) وهو من الفصائل الكثيره المتواجده ويبلغ طولـه من المتر إلى المتر والنصف في بعض الاحيان وهو في الغالب ليس عدواني إذ لم يتم إذائه وعادتا يحاول تجنب الاحتكاك بالانسان .

الثعبان غير سام ويسمى ( غبري) وهو يشبه الثعبان السام في الشكل إلا انه غير سام ويعتمد في غذائه على اصطياد الفيران والطيور وكل مايستطيع الوصول من الحشرات الصغيره .

ابو طفى ( غير سام ) ومخطط من جوانبه بخطوط بيضاء مستطيله .

الثروان من الحيات السريعه في التنقل وعادتا مايستقر على جنبات الطرق ويعتبر من اخطر الحيات لسرعة حركته ويتصف بالذكاء الشديد .

الوعـث ( يقوم بعملية قفز من جدار إلى جدار بمسافه تقدر من مترين إلى ثلاثة أمتار .

الضحك يتميز بحلقات مدوره بيضاء على امتداد جسمه .

المحوه والاسم الصحيح ( أم حواء ) وهي من فصيلة الثعابين وعادتا يتراوح طولها من المتر والنصف إلى مترين وتعتمد على القضاء على فرستها على الالتفاف عليها حتى الموت وتمتاز بالقفز لمسافات طويله قد تصل إلى عدة أمتار وتعتمد في القفز على شد نفسها ومن ثم تحديد المسافه وعادتا مايتم ذلك من شجره إلى شجره ومن شعيب إلى شعيب آخر .

الاسود يبلغ طولـه في حدود ثلاثين سم تقريبا و خطير جدا وسمه يقضي على الجهاز العصبي في دقائق معدوده ويعيش على جنبات الطرق وهو من الحيات التي لا تخرج إلى في الليل خاصة اول الليل مع المغرب يستقر على الدروب عند عودة الناس للمنازل وكذلك يخرج في اخر الليل مع اول الفجر عند خروج الناس المبكر وايضا على الطرق وعن هذا الداب قصص كثيره حيث يقال انه في حالة عدم قتله فانه ياتيك في فراشك ليقضي عليك وشهد بذلك ناس كثير والله العالم .

الافعى وهي من فصيلة الثروان إلا انها اكبر حجما منه وثقيلة الحركه ولها انياب طويله وهي خطيره في حالة تمكنها من الامساك بأحد اطراف الا نسان قتلها سهل في حالة انكشافها لانها بطيئة الحركه .

الملسع ويسمى ايضا ( ابو اربعة واربعين ) يبلغ طوله عادتا من عشرة سم إلى عشرين سم وله ارجل على امتداد جسمه وهو خطير وسام .

العقرب . العنكبوت الحلقوم ( غير سام ) واعمى .

 

Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0

1 2 3 4 5

أضف تعليقك على الموضوع

code
||