سلحفاة تُدفع هواة القنص للبحث عن حيوانات نادرة بجنوب الطائف

سلحفاة تُدفع هواة القنص للبحث عن حيوانات نادرة بجنوب الطائف

 

سلحفاة تُدفع هواة القنص للبحث عن حيوانات نادرة بجنوب الطائف

أضغط على الصوره لتكبيرها

فهد العتيبي- سبق- الطائف

دفعت "سلحفاة" نادرة اثنين من شباب إحدى قُرى بني مالك جنوب الطائف، واللذان عثرَا عليها، إلى القيام برحلات تنقيب لأحد أشهر الجبال بالمنطقة بحثاً عن حيوانات نادرة لم يُصدق الأهالي أنهم يُشاهدونها أو يسمعون أنها تعيش بينهم، وأنهم لم يشاهدوها من قبل سوى عبر التلفاز.

وكان الشابان "غلاب بن عوض الحشري المالكي"، و"إبراهيم بن سعد العبدلي المالكي"، وهما من هواة القنص، وأثناء رحلتهما في جبل "بثرة"، وتحديداً بوادي كيد، في بلاد بني مالك جنوب الطائف، قد لاحظا بالمصادفة "سلحفاة" بالجبل قريبة من نبعِ ماء على مسافة كيلومترين، ودُهشوا لوجودها باعتبار أنهما يُشاهدانها للمرة الأولى على الطبيعة.
وقال غلاب المالكي: "رفعتها بيدي، وأخذتها للمنزل، وقمت بإجراء العديد من الاتصالات على كبار السن من المنطقة والقبائل المجاورة، وأخبروني بأنهم لم يُشاهدوا من قبل سلحفاة بالمنطقة، وأنهم يستغربون ظهورها".

وكشف المالكي عن أنه منذ 30 عاماً وهو يُمارس هواية القنص، ودائماً ما يصعد جبل بثرة، ولم يشاهد السلحفاة فيه إلا هذه المرة.
وتوقع أنه يشهد حيوانات غريبة؛ كون الجبل تعيش فيه النمور والذئاب والثعابين بأنواعها، وأنه سبق أن شاهدها أكثر من مرة، كما أنه يحتاط لمواجهتها في رحلات القنص التي يقوم بها.
 
 
 
 
 
Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0

1 2 3 4 5

أضف تعليقك على الموضوع

code
||